7معتقدات خاطئة قد تدمر شعرك



تعرفي إلى بعض المعتقدات الخاطئة التي قد تتسبب في تلف شعرك كي تتجنبيها.

- الإفراط في التمشيط يساعد على نمو الشعر

تمشيط الشعر بانتظام أمر ضروري للتخلص من التشابكات والحفاظ على صحة الشعر. كما يساعد أيضًا على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس. لكن عند الإفراط في ذلك، مع استخدام الأمشاط الغير مناسبة، فإن هناك احتمالات واسعة لشد الشعر بشدة، مما يضعف بصيلات الشعر. أيضًا تمشيط الشعر بعنف قد يتسبب في تهيج فروة الرأس، مما يضر ببصيلات الشعر كذلك. لذلك، ينصح باستخدام الأمشاط ذات الأسنان الواسعة المصنعة من مواد مناسبة مع تمشيط الشعر برفق للتخلص من التشابكات وحماية فروة الرأس
.
2-
كثرة استخدام الشامبو مفيد للشعر الدهني

بعض العوامل الوراثية والتغيرات الهرمونية تتسبب في زيادة إفراز الزيوت داخل فروة الرأس. واستخدام الشامبو يساعد فقط على تنظيف الشعر وفروة الرأس من الزيوت الزائدة والشوائب المتراكمة. لكن بالطبع لا يساعد ذلك على التحكم في إفراز الزيوت. كما أن استخدام الشامبو بإفراط لغسيل الشعر يؤدي لضعف الشعر وتكسره، من خلال انتزاع الرطوبة الطبيعية والزيوت.

3- بعض منتجات العناية بالشعر تعالج تقصف النهايات

تقصف النهايات يحدث أساسًا نتيجة لضعف الشعر نتيجة لعدم العناية به بشكل كافي. أيضًا عدم نظافة الشعر وتحضير حمام الزيوت الطبيعية هو سبب أخر لتقصف نهايات الشعر. والعلاج الوحيد لتقصف الشعر، هو بقصها بانتظام واستخدام البلسم. فلا توجد أي منتجات تجارية تساعد على علاج تقصف الشعر، لكن كثرة استخدامها يتسبب في ضعف الشعر.
4-
قص النهايات بانتظام يساعد على نمو الشعر

وهي من أكثر الاعتقادات الشائعة لدى الكثيرين. لكن الحقيقة أن الشعر ينمو من الجذور، وقص النهايات ليس له أي تأثير. قص النهايات يساعد فقط على تجنب تقصفها والحصول على شعر صحي ذو مظهر جذاب.

5- البروتين الحيواني فقط هو المفيد للشعر

مصادر البروتين الحيواني كالبيض، الدجاج والأسماك مفيدة جدًا لصحة الشعر. لكن ذلك لا يعني أن البروتين النباتي غير مفيد. ففي الحقيقة الإكثار من تناول البروتين الحيواني يكسبك المزيد من السعرات الحرارية. لذلك، احرصي على إدراج بعض مصادر البروتين النباتي خلال نظامك الغذائي كالعدس، المكسرات والصويا.
6-
بعض أنواع الشامبو والزيوت تساعد على نمو الشعر بشكل فوري

من المعروف أن الجينات الوراثية تحدد مدى صحة الشعر وجودته. وقد تبدأ عملية نمو الشعر في التباطؤ مع التقدم في العمر. لكن مع تناول نظام غذائي صحي، ممارسة التمرينات والعناية الصحية بالشعر، قد يساعد ذلك على تحفيز نمو الشعر. أما استخدام أنواع الشامبو المختلفة، السيروم ووالزيوت فلا يمكنها أن تساعد على نمو الشعر بشكل فوري.
7-
الشامبو الغني بالبروتين يساعد على تغذية الشعر من الداخل

يتكون الشعر من البروتين، ويحتاج إلى جرعات من البروتين للحفاظ على صحته. لكن يحصل الشعر على البروتين اللازم من خلال النظام الغذائي. فتحتاج فروة الرأس للتغذية الصحية لتحفيز نمو الشعر. أما أنواع الشامبو التي تحتوي على البروتين، فلا تعمل إلا على تنظيف الشعر، واستخدامها بإفراط قد يؤدي لجفاف الشعر.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصفة تعطر وتبيض المنطقة الحساسة

5 أفكار مغربيّة لتفتيح المنطقة الحسَّاسة

الحنه البيضا معجزه تخلى جسمك زى الشمع الأبيض